المنظومة الهائية في الزهد لحافظ الحكمي رحمه الله بصيغة PDF: اضغط هنا
كتاب تقريب التدمرية لابن عثيمين رحمه الله بصيغة PDF: اضغط هنا
رابط واحد مباشر لتحميل السلسلة كاملة بصيغة 1,0GB) MP3): اضغط هنا
لتحميل الدروس منفردة
اضغط بالزر الأيمن للفأرة ثم اختر [حفظ باسم] أو [save as] أو [enregistrer sous]
المحاضرات والدروس والخطب المرافقة للدورة
- أهمية العلم في التوحيد – الشيخ علي التويجري
- شرح الأصول الستة – الشيخ علي التويجري
- حسن الظن بالله – محاضرة لفضيلة الشيخ صالح السحيمي
- لقاء الشيخ صالح السحيمي مع وفود الدورة
- أهمية التوحيد – الشيخ علي التويجري
- خطبة “واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا“ – الشيخ صالح السحيمي
- محاذير في الرقية الشرعية – محاضرة للشيخ علي التويجري
- نصائح وتوجيهات – محاضرة لفضيلة الشيخ صالح السحيمي
- الائتلاف ونبذ الفرقة – لقاء إذاعي عبر برنامج واحة المستمعين – الشيخ صالح السحيمي
- الاستشفاء بالقرآن – لقاء إذاعي عبر برنامج واحة المستمعين – الشيخ علي التويجري
- يا أمة الله كوني نقية – محاضرة لفضيلة الشيخ علي التويجري
- ندوة حوارية بعنوان: “خطورة التكفير وضوابطه عند أهل السنة والجماعة“ للشيخين صالح السحيمي وعلي التويجري
التعليق على منظومة السير إلى الله والدار الآخرة للسعدي رحمه الله – الشيخ صالح السحيمي
- من بداية المنظومة إلى البيت الثاني
- من البيت الثالث إلى نهاية البيت التاسع
- من البيت العاشر إلى آخر المنظومة
التعليق على المنظومة الهائية في الزهد لحافظ الحكمي رحمه الله – الشيخ صالح السحيمي
تفسير سورة آل عمران – الشيخ علي التويجري
- من بداية السورة إلى الآية 12
- من آية 13 إلى الآية 27
- من آية 28 إلى الآية 43
- من آية 44 إلى الآية 63
- من آية 64 إلى الآية 79
- تكملة تفسير آية 79 إلى الآية 97
- من آية 97 إلى الآية 115
- تكملة تفسير آية 115 إلى الآية 143
- من آية 144 إلى الآية 170
- من الآية 170 إلى نهاية السورة
شرح تقريب التدمرية لابن عثيمين رحمه الله – الشيخ صالح السحيمي
- من بداية الكتاب إلى قول المؤلف بل التماثل في ذلك بين الخالق والمخلوق ممتنع غاية الامتناع
- من بداية فصل في الزائغين عن سبيل الرسل وأتباعهم في أسماء الله وصفاته
- من قوله فصل والذين يجعلون ظاهر النصوص معنى فاسدا فينكرونه يكون خطؤهم على وجهين
- إلى قوله المؤلف فتأويله إلى أن معناه استولى وملك تأويل باطل مذموم وتحريف للكلم عن مواضعه
- من قول المؤلف فصل اعلم أن الله تعالى وصف القرآن بأنه محكم
- من بداية فصل الأصل الثاني في القدر والشرع
- من بداية فصل وأما الشرع فهو ماجاءت به الرسل من عبادة الله
- من قوله الوجه الثاني : قولهم : إن الله واحد في ذاته لا قسيم له .. إلى آخر الكتاب
- أسئلة في ختام الدرس